إبراهيم سليمان أحمد.(2006م). اللغة العربية لأغراض علمية بکلية الطب، کوالالمبور: مرکز البحوث بالجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا.
إبراهيم، فوزي طه.(2000م). والکلزة، رجب أحمد، المناهج المعاصرة، الإسکندرية: منشأة المعرف، طبعة جديدة ومنقحة.
إسماعيل، على محمد. (1418 هجرية_1998م). ( تدريس اللغة العربية، ميدان الحجاز-مصر الجديدة، مصر: المکتب العربيِّ للمعارف.
البجة، عبد الفتاح حسن. (1420 هجرية-2000م). أصول تدريس العربيَّة بين النظرية والممارسة (المرحلة الأساسيَّة الدُّنيا)،عمان: الأردن، دار الفکر للطباعة والنشر، الطبعة الأولى.
البوکيلي ، الحسين.(10 دجنير 2014). في مقال له عن العمالة الوافدة بعنوان " ما في عربي" . أو عندما تهدد العمالة الاجنبية لغة الضاد؛ جريدة هسبريس، تحميل في 18 يناير 2021م.
الخليفة، حسن جعفر. (1428 هجرية-2007م). مدخل إلى المنهج وطرق التدريس ، الرياض: مکتبة الرشيد، الطبعة الثانية، مزيدة ومنقحة.
طعيمة، رشدي أحمد.( 1989 م 1410 هـ). تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، مناهجه وأساليبه، الرباط: منشورات المنظمة الإسلامية
للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسکو.
اللقاني، أحمد حسين. (1989م). المناهج بين النظرية والتطبيق، القاهرة: عالم الکتب، الطبعة الثالثة.
مدکور، علي أحمد.( 1427 هجرية-2007م). طرق تدريس اللغة العربية، عمان، الأردن: دار المسيرة للنشر والتوزيع، الطبعة الأول.
مرسي،عبد العليم منير.( 1404 هجرية). المعلم والمنهج وطرق التدريس، الرياض، عالم الکتب.
الناقة، محمود کامل وطعيمة، رشدي أحمد. (1424 هجرية- 2003م). طرائق تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها(الرباط: مطبعة المعارف الجديدة، منشورات المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- إيسيکو.
النَّجار، لطيفة.(9/5/ 2013). تأثير العمالة الوافدة. فعاليات الملتقى التنسيقي للجامعات والمؤسسات المعنية باللغة العربية في دول مجلس
التَّعاون الخليجيِّ(بتاريخ 9/5/2013). صحيفة الشَّرق الأوسط، العدد(522، ص 20).
سرحان، الدمرداش عبد المجيد. (1405 هجرية-1985م). (الکويت: مکتبة الفلاح، الطبعة الخامسة.
عبد الله، محمد أحمد، وزين العابدين، بشير (2009). تاريخ البحرين الحديث(1500-2002). مرکز الدِّراسات التَّاريخية، مطبعة جامعة البحرين. جامعة البحرين.
عبد الغني، نعيم محمد.( 2 تشرين -1-2010م) تأثير العمالة الوافدة على اللغة، رابطة أدباء الشَّام، تحميل الصفحة في 18 يناير 2021، عنوان الصفحة هو:
عبد الموجود، محمد عزت ويونس، فتحي علي والناقة، محمود کامل ومدکور، علي أحمد.( 1981م). أساسيات المنهج وتنظيماته (القاهرة: دار الثقافة للطباعة والنشر.
عاشور، راتب قاسم وأبو الهيجاء، عبد الرحيم عوض.( 1424 هجرية- 2004م). المناهج بين النظرية والتطبيق(عمان، الأردن، دار المسيرة.
القنيعير، حسناء.(30/6/2013م،). تأثير العمالة الوافدة. فعاليات الملتقى التنسيقي للجامعات والمؤسسات المعنية باللغة العربية في دول مجلس التَّعاون الخليجيِّ. صحيفة الرياض، العددى 16442).
تشيک، عبد الرحمن.( 8-9 يونيو 2007م ). الندوة العالمية للغة العربية، مرکز اللغات والتنمية العلمية، الجامعة الإسلامية العالمية ماليزيا.
المراجع الأجنبية
Friedenberg, J., Kennedy, D., Lomperis, A., Martin, W., & Westerfield, K. (with van Naerssen, M.).(2003). Effective practices in workplace language training: Guidelines for pro-viders of workplace English language training services. Alexandria, VA: TESOL.
- Rodríguez. X.(2006). Impact: An English for Occupational Purposes Model Designed for Workplace Language Training in Costa Rica Comunicación, enero-julio, año/vol. 15, número 001 Instituto Tecnológico de Costa Cartago, Costaa . (2006). pp. 26-36
Uvin, J.(1996). Designing workplace ESOL courses for Chinese health-care workers at a Boston nurs-ing home. In K. Graves (Ed.). Teachers aS
course developers. (1996). (pp. 39-62). Cambridge: Cambridge University Press