هدفت الدراسة إلى تحديد أثر استخدام تطبيق تشات جي بي تي في إكساب طالبات الصف الثاني عشر مهارات اللغة العربية وعلاقته بتنمية التعلم الذاتي والتفكير الناقد لديهم ، اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي القبلي والبعدي، والتجريبية والضابطة، وطبقت على عينة من طالبات الصف الثاني عشر بلغ قوامها 70 طالبة تم تقسيمهم بالتساوي إلى 35 طالبة بالمجموعة التجريبية و35 طالبة بالمجموعة الضابطة، وذلك من خلال تطبيق كل من الأدوات( اختبار المهارات اللغوية الخاصة بمادة اللغة العربية لطالبات الصف الثاني عشر، اختبار مهارات التعلم الذاتي، مقياس التفكير الناقد)، وتضمنت مهارات اللغة العربية( الاستماع- القراءة- الكتابة- التحدث) وتوصلت الدراسة إلى: توجد فروق ذات دلالة إحصائيًة بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس مهارات اللغة العربية لصالح التطبيق االبعدي"
الشامسي, وفاء. (2024). أثر استخدام تطبيق الشات جي بي تي في إكساب طالبات الصف الثاني عشر مهارات اللغة العربية وعلاقته بتنمية التعلم الذاتي والتفكير الناقد لديهم. مجلة الناطقين بغير اللغة العربية, 7(20), 213-244. doi: 10.21608/jnal.2024.339464
MLA
وفاء الشامسي. "أثر استخدام تطبيق الشات جي بي تي في إكساب طالبات الصف الثاني عشر مهارات اللغة العربية وعلاقته بتنمية التعلم الذاتي والتفكير الناقد لديهم", مجلة الناطقين بغير اللغة العربية, 7, 20, 2024, 213-244. doi: 10.21608/jnal.2024.339464
HARVARD
الشامسي, وفاء. (2024). 'أثر استخدام تطبيق الشات جي بي تي في إكساب طالبات الصف الثاني عشر مهارات اللغة العربية وعلاقته بتنمية التعلم الذاتي والتفكير الناقد لديهم', مجلة الناطقين بغير اللغة العربية, 7(20), pp. 213-244. doi: 10.21608/jnal.2024.339464
VANCOUVER
الشامسي, وفاء. أثر استخدام تطبيق الشات جي بي تي في إكساب طالبات الصف الثاني عشر مهارات اللغة العربية وعلاقته بتنمية التعلم الذاتي والتفكير الناقد لديهم. مجلة الناطقين بغير اللغة العربية, 2024; 7(20): 213-244. doi: 10.21608/jnal.2024.339464