[1] عبد الله قلی و فضیلة حناش، التربیة العامة، المعهد الوطنی لتکوین مستخدمی التربیة و تحسین مستواهم، الحراش، الجزائر، 2009 ، ص 121
[1] آل محیى، عبد الله یحی، الجودة فی الـعلیم الالکترونی: من التّصمیم إلى استراتیجیات التّعلیم، عمل مقدّم إلى المؤتمر الدّولی للتّعلّم عن بعد، مسقط عمان، 27-29مارس 2006
[1] منى لعمور، دور الوسائل التّعلیمیة الحدیثة فی التّحصیل الدّراسی للتلمیذ، رسالة ماجستیر، قسم علم الاجتماع، جامعة قسنطینة، 2011/2012 ، ص 62
[1] نواف سمارة أحمد، الطرق و الأسالیب و دور الوسائل التّعلیمیة فی تدریس العلوم، مرکز یزید للنشر، الأردن، ط1 ، 2005، ص 180
[1] حلیمة الزّاحی، التّعلیم الالکترونی بالجامعة الجزائریة –مقومات التجسید و عوائق التّطبیق- ، رسالة دکتوراه، قسم علم المکتبات، جامعة قسنطینة، 2011/2012 ، ص59
[1] جابر قمیحة، أثر وسائل الإعلام المقروءة و المسموعة و المرئیة فی اللغة العربیة، نادی المدینة المنورة الأدبی، 1418هـ، ص139
[1] حسن جمیعی و مصطفى شرابی، الحاسوب فی تعلیم الشریعة و القانون-حالة تطبیقیة بجامعة الإمارات العربیة المتحدة ندوة استخدام اللغة العربیة فی تقنیة المعلومات، مجلة دولیة محکمة فی اللسانیات العامة ، المجلد: 1 ،المغرب، عام: 1993، ص 199
[1] محمد عیسی الطیطی و آخرون: إنتاج الوسائل التعلیمیة، دار عالم الثقافة للنشر و التوزیع، عمان 2008 ، ص 146
[1] ینظر: المهدی، مجدی صلاح طه، التّعلیم الافتراضی: فلسفته، مقوماته، فرص تطبیقه، القاهرة: دار الجامعة الجدیدة، 2008، ص20
[1] غسان یوسف قطیط و سمیر عبد سالم الخریسات، الحاسوب و طرق التدریس و التقویم، ط1، دار الثقافة للنشر و التوزیع، عمان، 2009 ص70