آليات الإعلام الرقمي ومعايير الجودة الشاملة لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في زمن كورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 ماجستير مناهج وطرق تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها - كلية التربية جامعة القاهرة ومعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها - بمركز الشيخ زايد جامعة الأزهر

2 ماجستير مناهج وطرق تدريس اللغة العربية كلية التربية جامعة أسيوط - معلمة اللغة العربية بمدرسة أم المؤمنين الابتدائية بإدارة منفلوط التعليمية

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن آليات الإعلام الرقمي وبيان معايير الجودة الشاملة لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في زمن كورونا، وذلك من خلال مبحثين، حيث قدم مبحثها الأول بياناً لمفهوم الإعلام، والإعلام الرقمي، وبين مبحثها الثاني معايير الجودة الشاملة، وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في زمن كورونا، ثم جاءت الخاتمة مبينة أهم النتائج والتوصيات، وقد تمثلت نتائج الدراسة فيما يلي:

تسهم آليات الإعلام الرقمي في توجيه عمل المؤسسات المختلفة في القيام بأدوارها التربوية المختلفة.
تسهم آليات الإعلام الرقمي في تحقيق معايير الجودة الشاملة لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في زمن كورونا .